الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"الجمهورية" تنشر ملامح قانون الخدمة المدنية..الجزاءات تمنع الترقي للمناصب القيادية..رصيد الإجازات وفقاً لآخر مرتب..ممنوع حجز الوظيفة.. توفير الدرجات قبل النقل

المصدر: جريدة الجمهورية 10/8/2014

كتبت ثناء حامد:

أكدت جيهان عبدالرحمن رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ان مشروع قانون الخدمة المرئية سيعرض علي البرلمان القادم لمناقشته وإقراره.

أوضحت ان صياغة القانون تطرقت لأمور مهمة منها مثلاً عدم حجز الوظيفة للموظف الحاصل علي اجازة بدون مرتب لفترات طويلة.. وان الحد الأقصي للاحتفاظ بالوظيفة أربعة أعوام تكون بعدها حقاً للخريجين الجدد.

وسيتم إلغاء المادة "25" من القانون القديم الخاصة بالتسوية بالمؤهل الأعلي لمنع الخلل في الهيكل الوظيفي خاصة بدرجات بدء التعيين للوظائف المكتبية والتخصصية مع العجز الشديد في الدرجات الخامسة والسادسة.

ويعرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات عند الخروج من الخدمة علي آخر أجر أساسي للموظف.. وحسابه في نهاية كل سنة مالية.. علي أساس ما توافر من اجازات لم يقم

بها لصالح العمل.

كما اشترط القانون للسيطرة علي النقل العشوائي بين المحافظات وجود درجة خالية من الجهة المنقول إليها تكون محمولة ومصحوبة بإقرار الجهة المذكورة بحاجتها إلي خدمات الموظف المنقول.

أكدت تضمن القانون لمعايير جديدة للكفاءة يعرف علي أساسها المميزات المالية وتتنوع وفقاً لنوع الوظيفة ومحددات أداء العمل.. وحرص القانون علي محاصرة أبواب الفساد وفي مقدمتها عدم استغلال المادة الخاصة بمحو الجزاء من ملف الموظف وبقائه حتي لا يتم ترقية من يرتكب مخالفة مالية أو أخلاقية للمناصب القيادية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع